وزير الداخلية يقدم حصيلة اولية للاضرار ااتي تسببت فيها فيضانات نابل

وزير الداخلية يقدم حصيلة اولية للاضرار ااتي تسببت فيها فيضانات نابل

تونس- الزيتونة اون لاين :

قدّم اليوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 وزير الداخلية هشام الفراتي حصيلة أولية للأضرار المادية والبشرية التي تسببت فيها فيضانات نابل يوم السبت 22 سبتمبر 2018.
وأوضح الوزيرفي تصريح اذاعي ، أن الكميات الكبيرة للأمطار التي تهاطلت على ولاية نابل والوطن القبلي تسببت في وفاة 5 أشخاص، فيما لا يزال البحث متواصل على مسن مفقود.
وبيّن هشام الفراتي أن الأضرار تم حصرها إلى حد الساعة في تضرر 2500 مسكن منها 150 مسكن آيلة للسقوط، وكشف أن الأضرار متفاوتة.

و ردا ما جاء  على لسان رئيس مصلحة الاتصال  بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي  أن مصالحه أبلغت السلطات المعنية بالأمطار التي تهاطلت على ولاية نابل منذ الساعات الأولى لصبيحة السبت.
 قال وزير الداخلية هشام الفراتي  إن وزارة الداخلية تتفاعل مع كل البلاغات التي يصدرها المعهد وذلك حسب الكميات المُعلن عنها للأمطار المتوقعة.
وشدّد على أن التدخل في ولاية نابل بدأ مباشرة بعد بداية تراجع منسوب المياه بالإمكانيات المتاحة، واصفا ما حدث من فيضانات في الوطن القبلي بشبه تسونامي.
وأوضح الوزير أنه تم الاستعداد على جميع المستويات لاستقبال فصل الخريف، مبينا أنه تم القيام بعمليات بيضاء بالتنسيق مع الأجهزة المتدخلة وتجميع الآليات وتحسيس كل الهياكل استعداد لهذا الفصل الذي يعرف تقلبات جوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *