ماذا بعد اضراب اعوان الشر كة التونسية للملاحة

ماذا بعد اضراب اعوان الشر كة التونسية للملاحة

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

ماذا بعد اضراب اعوان الشر كة التونسية للملاحة

قرر أعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة الدخول في إضراب عن العمل  الاثنين و الثلاثاء، 3 و4 سبتمبر الجاري، بعد فشل ،الجلسة الصلحية بين الأطراف المعنية المنعقدة اليوم الأحد بمقر وزارة النقل، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن مكتب الإعلام بوزارة النقل.
وأفادت وزارة النقل أنه رغم الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم بحضور ممثلين عن جميع الأطراف المعنية للنظر في الطلبات الواردة ببرقية الإضراب الصادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس والتي تضمنت لائحة مطالب رفعتها نقابة أعوان وإطارات القيادة بالشركة التونسية للملاحة، وبالرغم من المساعي التي تم القيام بها من قبل الطرف الاداري للتوصل إلى صيغة توافقية بخصوص الطلبات المقدمة، إلا أن الطرف النقابي تمسك بالاضراب.
وضمنت الشركة التونسية للملاحة التي تؤمن اليوم  الاثنين رحلة باخرة “تانيت” من ميناء مرسيليا إلى ميناء حلق الوادي ورحلة باخرة قرطاج يوم الثلاثاء من ميناء جنوة إلى ميناء حلق الوادي، في ذات البلاغ دعوتها إلى تغليب المصلحة الوطنية خدمة لديمومة المؤسسة ولتواصل المرفق العام وحفاظا على مصلحة المسافرين.

و نقلا عن بعض المصادر الاعلامية فقد تم تكليفهم  عشرة عسكريين في اختصاص الميكانيك  لتعويض العمال والإطارات المضربين في ميناء حلق الوادي وذلك لضمان عمل الباخرة قرطاج.
كما تم اعتماد قانون الطوارئ لتسخير الجيش الوطني لتأمين رحلة الباخرة ووصول ركابها.

وعن اخر الاخبار في هذا الموضوع فان خلية   أزمة ستنعقد اليوم الإثنين 03 سبتمبر 2018، بمقر وزارة النقل حول إضراب أعوان الملاحة.وستنظر الخلية  في الإجراءات اللازمة باعتبار وجود رحلتين مبرمجتين في الساعات القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *