العاصمة: تدشين نهج فلورونس بحضور سفير إيطاليا بتونس

العاصمة: تدشين نهج فلورونس بحضور سفير إيطاليا بتونس

تونس – الزيتونة اون لاين:

أشرف رئيسا بلدية تونس وفلورونس سيف الله الأصرم وداريو نارديلا، بحضور سفير إيطاليا بتونس عشية اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2017، بالعاصمة على تدشين نهج “فورونس” بجهة ميتوال فيل الذي كان يحمل إسم نهج الحمراء، بعد أن تم في السابق تدشين “ساحة تونس” بمدينة فلورونس الإيطالية عاصمة إقليم توسكانا.

وقال رئيس بلدية تونس إن هذه المبادرة تندرج في إطار تجسيم إتفاقية التعاون والصداقة الممضاة في جانفي 2016 بين مدينتي تونس وفلورونس باقليم توسكانا الإيطالي.

وأضاف أن جلسة العمل التي عقدها في وقت سابق من نهار اليوم مع أعضاء الوفد الإيطالي، من أجل التباحث حول سبل تنفيذ الإتفاقية المذكورة في جانبها الفني.
وسيتم التركيز مع بداية السنة القادمة، على الخدمات البلدية المتعلقة باشغال التنوير العمومي وتجميل المدينة، وفق ما أكده نفس المصدر مذكرا بأن هذه الإتفاقية المضاة بين مدينتي تونس وفلورونس تعد في الواقع إتفاقية تعاون ثقافي باعتبار أن مدينة فلورونس تمثل عاصمة الثقافة الإيطالية بإمتياز.
وفي نفس السياق، ثمن رئيس بلدية فلورونس التعاون النموذجي القائم بين مدينتي تونس وفلورونس، مبيناأهمية مشاريع التنمية وبرامج التعاون التي تلتزم المدينتان بتنفيذها.

كما أبرز أن إتفاقية التعاون تتضمن خطة لتطوير الأنشطة والمبادلات المتصلة بقطاع الشباب والرياضة، فضلا عن مساهمة مدينة فلورونس في تهيئة مركب رياضي في إحدى المناطق ذات الأولوية في التنمية بمدينة تونس.
وأضاف نارديلا، أن الإتفاقية الموقعة بين المدينتين من شأنها أن تتيح إرساء علاقات ديناميكية بين الجامعة الوطنية للمدن التونسية ونظيرتها بفلورونس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *