فتحي الفضلي: ‘نعمل على توريد البطاطا من ليبيا’

فتحي الفضلي: ‘نعمل على توريد البطاطا من ليبيا’

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

قال فتحي الفضلي المدير العام لسوق الجملة ببئر القصعة خلال حضوره ‘ إن إرتفاع الأسعار شمل خاصة البطاطا والطماطم بسبب تقلص المساحات المزروعة باعتبار تقلص المياه نظرا للجفاف على حد تعبيره.

وأضاف الفضلي أن الأمطار المرفوقة بالجليد في المدة الأخيرة تسببت في تضرر الطماطم إضافة إلى مشكلة الإنتاج.
وأشار ضيف ”راس A راس” إلى أن كميات البطاطا الموجودة في المخازن تتمثل في 32 ألف طن في حين يقدر استهلاكنا الشهري بين 20 و 22 طن لافتا إلى أن سعرها وصل لحدود 1400.
وبخصوص الحلول المقترحة أكد افضلي أن كل من وزارة التجارة ووزارة الفلاحة يعملان على النظر في امكانية توريد البطاطا من ليبيا لأنها متوفرة بكميات كبيرة وبأسعار أقل.
وفي نفس السياق شدّد المدير العام لسوق الجملة ببئر القصعة على أن كمية المنتوجات التي لا تمر بأسواق الجملة بصفة عامة هي كميات كبيرة جدا وفق تقديره، مفيدا بأن المتعاملين يتجولون عن طريق المسالك الغير قانونية لأن “المسلك الوحيد لتجارة الجملة هي أسواق الجملة وأسواق الإنتاج”.
وقال الفضلي إنهم يعملون على برنامج كامل لإضفاء الشفافية على المسالك مضيفا أنه على المتعاملين الانتظام مقترحا إجراء سلك جديد يتمثل في سلك ‘الناقلين’ معرّفون قانونيا ويدفعون آداءاتهم.
وحول الإجراءات التي تم اعتمادها في سوق بئر القصع اكد الفضلي أن السوق مجهز بكاميرات مراقبة كما تم اعادة تبليط الأرضية الكاملة للسوق خلال 2017 إضافة إلى تغيير الأسقف بقيمة 4 مليارات إضافة إلى اقتناء أجهزة تنظيف أوتوماتيكي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *