رسمي: إنطلاق نشاط مجلس الغرف التجارية والصناعية المشتركة بتونس

رسمي: إنطلاق نشاط مجلس الغرف التجارية والصناعية المشتركة بتونس

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

أعلن مجلس الغرف المشتركة بتونس انطلاق نشاطه رسميا، في ندوة صحفية ، بحضور كل من وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد لعذاري وعدد من سفراء البلدان الأعضاء بالمجلس.

وجاء الإعلان عن هذا الهيكل، الذي سيعمل على تنسيق تنظيم الأحداث حول مواضيع اقتصادية مشتركة، وممثلا لقرابة 3242 مؤسسة اقتصادية تشكل 95 بالمائة من المؤسسات الأجنبية العاملة في تونس والتي توفر زهاء 360 الف موطن شغل.

ويتشكل المجلس من غرف الصناعة والتجارة المشتركة التونسية الفرنسية والتونسية الألمانية و التونسية الايطالية والتونسية البريطانية والتونسية السويسرية والتونسية البليجيكية واللكسمبورغ و التونسية الاسبانية والتونسية البولونية والتونسية الاسكندنافية والتونسية الكندية والتونسية الصينية.

وأكد رئيس مجلس الغرف المشتركة فؤاد الأخوة “ان رئاسة الهيكل، الذي تضم هيئته التأسيسية 14 غرفة مشتركة، ستمنح بشكل دوري للدول الأعضاء على أن تدوم 6 أشهر”.

و تابع الإخوة أن المجلس يهدف كذلك إلى تمثيل الغرف التجارية لدى السلطات العمومية وضمان نفاذ المؤسسات الأجنبية والمشتركة في المشهد الاقتصادي.

من ناحيته أكد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري أن غرف التجارة المشتركة تمثل أفضل سفير للترويج لتونس، وذلك بواسطة منتسبيها وشركائها، وتقتضي بالضرورة قلب التمشي بالذهاب الى المستثمرين والتركيز على اهمهم وخاصة الفاعلين الاقتصاديين العالميين.

وأضاف العذاري أنه من الضروري العمل على تحسين تصنيف تونس ضمن التقرير الدولي “دوينغ بيزنس” حول مناخ الأعمال للارتقاء بجاذبيتها لدى المستثمرين الدوليين، قائلا ” ان انتعاش الاقتصاد الوطني يتصل باندماج أفضل في الاقتصاد الدولي.”

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *