الاحتلال يهدم روضة أطفال بـ “جبل البابا” شرقي القدس

الاحتلال يهدم روضة أطفال بـ “جبل البابا” شرقي القدس

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، روضة للأطفال في تجمع “جبل البابا” البدوي قرب بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأوضح ممثل تجمع البابا، عطا مزارعة، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت صباح اليوم التجمع وقامت بهدم روضة الأطفال وإزالة كافة محتوياتها ونقلها من المكان.

وأفاد مزارعة في حديث لـ “قدس برس”، بأن قوات الاحتلال احتجزت المواطنين وأغلقت منطقة “جبل البابا” ومنعت وسائل الإعلام من الوصول للمكان.

ونوه إلى أن الروضة؛ “والتي أخطرت سابقًا بالهدم”، يدرس فيها 25 طفلًا من سكان التجمع البالغ عدد سكانه حوالي 300 نسمة، وهدمت رغم رفع أعلام دول الاتحاد الأوروبي عليها، لافتًا النظر إلى أن الاحتلال هدم أربعة منازل قبل نحو أسبوعين.

وأشار إلى أن “عملية الهدم جرت قبل يومين من افتتاح العام الدراسي الجديد، حيث سيحرم الأطفال من التوجه للروضة في ظل صعوبة وصولهم للمناطق المجاورة لبعد المسافة”.

وتسعى سلطات الاحتلال إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين في تجمع “جبل البابا”، لصالح مشاريع استيطانية تابعة لمستوطنة “معاليه أدوميم” (شرقي القدس المحتلة)، ضمن مشروع “E1“.

ويستهدف مشروع “E1” نحو 12 ألف دونم من أراضي القدس والضفة الغربية، كما يُعد من أخطر المشاريع الاستيطانية التهويدية التي تستهدف المدينة المحتلة لتفصلها عن الضفة الغربية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *