مركز النهوض بالصادرات يوقع اتفاقية مع ”آرنست آند يونغ” لتطوير خدماته

مركز النهوض بالصادرات يوقع اتفاقية مع ”آرنست آند يونغ” لتطوير خدماته

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

أعلن مركز النهوض بالصادرات في بلاغ له اليوم الاثنين 14 أوت 2017، بتونس، عن توقيع اتفاقية مع مكتب الدراسات ”آرنست آند يونغ” لتنفيذ مشروع تأهيل المركز وتطوير وتنويع خدماته الموجهة لفائدة المؤسسات المصدرة.

ويهدف مشروع تأهيل مركز النهوض بالصادرات واعادة هيكلته الى جعل المركز أداة مستديمة لاسداء الخدمات للمؤسسات المصدرة باعتماد مقاربة موجهة للحرفاء وتنويع خدمات الدعم والمرافقة فضلا عن تطوير التعاون مع القطاع الخاص وتحقيق التكامل بين مختلف الهياكل والمؤسسات المعنية بتنمية الصادرات وجلب الاستثمار.

ويشتمل هذا البرنامج على اربعة عناصر أساسية تتمثل فى انجاز دراسة حول الرؤية الجديدة للمركز في ”أفق 2020 ” وتنفيذ خطة عمل لاصلاح المركز وتحديث المنظومة المعلوماتية الخاصة به فضلا عن تحديث الوسائل المتعلقة بتكنولوجيات المعلومات وقواعد البيانات.

ويستدعي هذا المشروع فى مرحلته الاولى اجراء تدقيق مؤسساتي وتنظيمي للمركز لتحديد الرؤية للمركز في أفق 2020 واعداد خطة عمل لاصلاح المركز يتم تنفيذها على مراحل.

وسيمكن هذا التدقيق من الحصول على تقرير شامل حول نجاعة تسيير المركز وتحديد مجالات التحسين مع الأخذ في الاعتبار الأولويات الوطنية في مجال تنمية الصادرات ومتطلبات الجهاز التصديري والتغييرات التي تشهدها الأسواق العالمية مع الاستئناس بأفضل الممارسات بالمراكز المماثلة على الصعيد العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *