تأسيس هيئة علمية استشارية لإذاعة الزيتونة

تأسيس هيئة علمية استشارية لإذاعة الزيتونة

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

 في سياق الحرص على تطوير أداء مؤسسة شركة راديو الزيتونة وتسهيل مهمة القائمين عليها وتحسين ظروف عمل العاملين فيها من اعلاميين ومتعاونين تقرر تأسيس هيئة علمية  استشارية للمؤسسة يستأنس بها رئيس المؤسسة والإعلاميون .

وبعد دراسة تجارب هيئات علمية مماثلة تابعة لمؤسسات اعلامية بعضها ، وبعد المشاورات مع عدد من الخبراء وأصدقاء الاذاعة تقرر ما يلي :

1.      يختار رئيس المؤسسة أعضاء الهيئة العلمية الاستشارية من بين الشخصيات العلمية الوطنية التي ليس لها مسؤوليات حكومية أو حزبية عليا ومن بين الذين يمكن أن يثروا بخبرتهم ومؤهلاتهم المعرفية والعلمية انتاج المؤسسة الاذاعي والالكتروني وضمان مطابقته لدستور البلاد وقوانينها. ويكون العضو في الهيئة العلمية بصفته الشخصية والأكاديمية وليس بأي صفة أخرى .

2.      هذه الهيئة العلمية استشارية ليس لديها اَي صلاحيات تنفيذية وهي ليست بديلا عن هياكل المؤسسة الإدارية والاعلامية والتقنية ، وكل آراء أعضائها ومؤلفاتهم ومواقفهم المنشورة وغير المنشورة لا تلزم  المؤسسة ولا الهيئة .

3.      يمكن للإعلاميين استشارة اعضاء من الهيئة الاستئناس بآرائهم وعمقهم المعرفي كما يمكنهم اجراء حوارات صحفية معهم وتشريكهم في  برامجهم الإذاعية وفي ما تبثه مواقعها الالكترونية والاجتماعية من أخبار ودراسات ومقالات . لكن هذه الاستشارات العلمية ليست ملزمة للإعلاميين ولا للمشرفين على المؤسسة . كما يمكن تشريك أعضاء الهيئة العلمية في بقية أنشطة المؤسسة بما في ذلك الندوات العلمية.

4.      تجتمع الهيئة العلمية مرة كل ثلاثة أشهر وعندما توجه رئاسة المؤسسة دعوة الي ذلك .

5.      تتشكل الهيئة العلمية الاستشارية من مجموعة من اللجان يحددها أعضاؤها بينها بالضرورة لجنة للدراسات الشرعية ( فقه و علوم التفسير والمقاصد والحديث والسيرة والقراءات ..) ولجنة للعلوم الانسانية والاجتماعية وأخرى للدراسات القانونية  ورابعة للعلوم الاقتصادية .  

6.      يمكن تغيير تركيبة الهيئة من قبل رئيس المؤسسة بالتشاور مع اعضائها الحاليين .

7.      يعتبر المشرفون السابقون على المؤسسة أعضاء في هذه اللجنة الاستشارية بدءا من المدير العام المؤسس كمال عمران .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *