الاضطرابات النفسية والعقلية ليس من اعراض الزهايمر المبكرة.

الاضطرابات النفسية والعقلية ليس من اعراض الزهايمر المبكرة.

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

نشرت مجلة الطب النفسي الأوروبي The journal European Psychiatry مؤخرا دراسة جديدة تنفي ما قد تم تداوله سابقا بشأن الأمراض النفسية والعقلية واعتقاد العلماء أنها أحد اعراض الزهايمر الأولية، وتوضح أن الاضطرابات النفسية والعقلية ليس من اعراض الزهايمر المبكرة. فقد فحص باحثون في فنلندا بيانات 60 ألف شخص ممن أصيبوا بألزهايمر وممن لم يصابوا به، حيث وجد الباحثون أنه ليس هناك أي زيادة في نسبة خطر الإصابة بألزهايمر للأشخاص الذين قد قام الأطباء بتشخيصهم منذ 10 سنوات على الأقل بالأمراض العقلية والنفسية أو الاكتئاب. 

حيث ربط العلماء سابقا بين الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب وزيادة خطر الإصابة بألزهايمر عندما حدثت الاضطرابات قبل 5 سنوات على الأقل من تشخيص مرض الزهايمر لكن أثبتت الدراسة أن هذا الربط يختفي تماما إذا كانت الفترة 10 سنوات أو أكثر.

كما صرح الدكتور فيسا تابياينين Vesa Tapiainen القائم على تلك الدراسة من كلية الصيدلة في جامعة شرق فنلندا قائلا : ” إن احتمال أن تكون الاضطرابات النفسية والعقلية التي تحدث قبل تشخيص الإصابة بالزهايمر بـ 5 إلى 10 سنوات هي أعراض مبكرة لألزهايمر هو احتمال إلى حد ما ضعيف، ولا يوجد أي احتمال إذا كانت المدة أكثر من 10 سنوات “.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *