وزارة الشؤون المحلية : 100 ألف دينار لكل مجلس جهوي

وزارة الشؤون المحلية : 100 ألف دينار لكل مجلس جهوي

وزارة الشؤون المحلية :
100 ألف دينار لكل مجلس جهوي

 

 

في إطار مزيد توفير الدّعم الماليّ الاستثنائي للبلديات قصد مساعدتها على التوقي من انتشار فيروس كورونا وعلى مواصلة اتخاذ التدابير الضرورية لحماية متساكنيها وأعوانها وخاصة المكلفين منهم بتأمين خدمات النظافة.
أذن وزير الشؤون المحلية لصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية برصد دعم مالي قدره 2,4 مليون دينار وذلك بحساب 100 ألف دينار  لكل مجلس جهوي يخصص لمعاضدة التدخلات المستعجلة التي تؤمنها بلديات الجهة في إطار الترفيع من التدابير الوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وتعول الوزارة على وعي المواطنين والمجتمع المدني للإنخراط في كل المجهودات المبذولة من قبل السلط العمومية المركزية والجهوية والمحلية من أجل مجابهة الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا حفاظا على الصحة العامة لكل المواطنين وسلامتهم.

ولا يفوت الوزارة التنويه بكل الجهود التي يبذلها السادة الولاة ورؤساء البلديات وكافة أسلاك الأمن والأعوان الساهرين على نظافة المدن وإسداء مختلف الخدمات التي من شأنها المحافظة على الإطار الحياتي السليم لكافة المتساكنين، مع التأكيد على ضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة لحماية الأعوان المكلفين بالنظافة والخدمات البلدية المسداة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *