الكشافة التونسية تضع على ذمة الحكومة 8 آلاف قائد من المتدربين على إدارة الأزمات و مجابهة الكوارث و 20 ألف متطوع

الكشافة التونسية تضع على ذمة الحكومة 8 آلاف قائد من المتدربين على إدارة الأزمات و مجابهة الكوارث و 20 ألف متطوع

الكشافة التونسية تضع على ذمة الحكومة
8 آلاف قائد من المتدربين على إدارة الأزمات و مجابهة الكوارث و 20 ألف متطوع

 

 

في إطار دعم جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره ومزيد دعم انخراط كافة مكونات المجتمع المدني لتوعية المواطنين وتحسيسهم وحمايتهم من المخاطر، استقبل وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020 وفدا عن القيادة العامة للكشافة التونسية بقيادة القائد العام للكشافة وحيد العبيدي وبحضور المدير العام للشباب هشام عيسى وعدد من إطارات الوزارة في جلسة خصصت للتباحث حول سبل التعاون وتنسيق الجهود بين الوزارة والمنظمة الكشفية لتنظيم مبادرات تطوعية لفائدة المواطنين ضمانا لسلامتهم ومزيد الوقاية من خطر تفشي الفيروس.

وأكد القائد العام للكشافة التونسية خلال الاجتماع استعداد المنظمة بمختلف هياكلها الوطنية والمحلية وانخراطها التام في معاضدة جهود الدولة لمجابهة الوضع الصعب الذي تعيشة البلاد حيث تضع على ذمة الحكومة التونسية 8 آلاف قائد وقائدة من المتدربين على إدارة الازمات ومجابهة الكوارث على كامل تراب الجمهورية إضافة الى 20 ألف متطوع للتدخل العاجل لمساعدة كل ممن اضطروا للبقاء في الحجر الصحي وتأمين كل احتياجاتهم الغذائية والصحية وغيرها.

كما أكدت المنظمة الكشفية انخراطها في المجهود الوطني لدعم الموارد المالية لفائدة المؤسسات الصحية من خلال انطلاقها في جمع التبرعات لدعم صندوق التبرعات 1818 لمجابهة وباء الكورونا والحد من تداعياته الاقتصادية والإجتماعية على البلاد.

من جهته أكد وزير شؤون الشباب والرياضة في السياق ذاته استعداد الوزارة للتنسيق مع مختلف هياكل الدولة ومؤسساتها لوضع خارطة طريق وبرنامج عمل واضح يجمع كل هذه الأطراف المتداخلة لمجابهة هذا الظرف الطارئ الذي تمر به البلاد مؤكدا حرصه على توفير كل الإمكانيات المادية واللوجستية للمنظمة الوطنية للكشافة التونسية لدعم أنشطتها. كما عبّر عن تقديره لما تقوم به هذه المنظمة الكشفية العريقة من مجهودات من أجل خدمة الوطن وإرساء قيم التضامن والوحدة بين كل التونسيين خاصة في مثل هذه الظروف.

كما تطرق اللقاء الى أهم الأنشطة والبرامج المستقبلية لمنظمة الكشافة التونسية من بينها الإعداد لإحتضان تونس لملتقى الجوّالة العرب المقرر تنظيمه من 08 الى 18 جويلية 2020 الى جانب تنظيم المؤتمر الوطني للكشافة الـ23 المزمع تنظيمه خلال شهر أكتوبر 2020.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *