قبلي: اختتام مهرجان الدولي للتمور في دورته الـ 35  

قبلي: اختتام مهرجان الدولي للتمور في دورته الـ 35  

تونس- الزيتونة اونلاين :

قبلي: اختتام مهرجان الدولي للتمور في دورته الـ 35  

 

اختتم امس الأحد 4 نوفمبر 2018، مهرجان التمور في ولاية قبلي في دورته الـ 35 والذي انطلق يوم 1 نوفمبر بكرنفال تنشيطي وعروض شبابية وثقافية بمشاركة الفرق التونسية والأجنبية من الأردن والجزائر وفلسطين وذلك بساحة الشهداء وسط المدينة.

وكانت برمجة المهرجان متنوعة على غرار مسابقة تسلّق النّخيل وأنظف مقسم فلاحي وأجمل عرجون تمور .ونظّمت ندوة علمية بمنتزه رأس العين تتمحور حول رسم رؤية مستقبلية لتنمية مندمجة ومستدامة للواحات التونسية.

خصّص اليوم الختامي للمهرجان في قسم منه للرياضة والسياحة الواحية عبر تنظيم ماراطون الواحات في مسلك يعبر عددا من واحات الجهة  إضافة إلى تنظيم مسابقة في الرسم الرقمي في مركز الإعلامية الموجهة للطفل، ليسدل الستار مساء على هذه الدورة بعرض فني بعنوان ”صهيل” للمخرج بسام حمادي بدار الثقافة ابن الهيثم بقبلي الذي احتضن أيضا عرضا للباس التقليدي المميز للجهة.

تحدّث الناطق الرسمي لمهرجان عن رمزية قبلي القديمة وبعدها ثقافي وحضاري، خاصة مع تزامن المهرجان مع معرض الصناعات التقليدية والمعرض التجاري الى جانب سوق التمور من المنتج الى المستهلك.

من جانبه، أكّد محمد صايم المندوب الجهوي للسياحة أنّ التظاهرات الثقافية بالجهة  كمهرجان التمور ومهرجان الشعر بدوز ومهرجان المسرح بدوز هي بمثابة منتوج جيد لاستقطاب السائح التونسي والأجنبي  ، مؤكّدا تسجيل ارتفاع في عدد الوافدين على الجهة بـ32%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *