موعد صرف الزيادات في أجور العاملين بالقطاع الخاص

موعد صرف الزيادات في أجور العاملين بالقطاع الخاص

تونس- الزيتونة اونلاين :

موعد صرف الزيادات في أجور العاملين بالقطاع الخاص

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري، إنه من المنتظر أن يتم صرف الزيادات في أجور للعاملین في القطاع الخاص بداية من نوفمبر القادم.

وأوضح البوغديري في تصريح أدلى به لجريدة الصباح، أنّ الزيادة ن الزيادة المقدرة بنسبة 6.5 بالمائة على الأجور ومثلھا بالنسبة للمنح الشھرية ستشمل 44 اتفاقیة قطاعیة مشتركة بین الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقلیدية بعد إمضاء الملاحق التعديلیة.

كما أشار إلى أنّه سیتم قريبا تحويل الملاحق التعديلیة الممضاة الى رئاسة الحكومة للتأشیر علیھا وإرسالھا للمطبعة الرسمیة لتنشر في الرائد الرسمي، لافتا إلى أن توقیع اتفاق الزيادات في الأجور والمنح في القطاعات الخاضعة لاتفاقیات مشتركة قطاعیة بین الاتحاد العام التونسي للشغل جرى في سبتمبر الفارط.

وأكّد محمد علي البوغديري، الاتفاق تضمن إسناد العاملین في القطاعات الخاضعة لاتفاقیات مشتركة قطاعیة زيادة في الأجور الأساسیة بنسبة 6.5 بالمائة بحلول سنة 2018 مع زيادة في الأجر الأساسي بنسبة 6.5 بالمائة بعنوان سنة 2019 تطبّق على الأجر الأساسي لسنة 2018، فضلا عن زيادة في المنح الشھرية ذات الصبغة القارة والعامة التي يتمتع بھا كافة أجراء المؤسسة المنصوص علیھا بكل اتفاقیة مشتركة قطاعیة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *