من العياري الى العباسي …هل يسترجع الدينار التونسي انفاسه

من العياري الى العباسي …هل يسترجع الدينار التونسي انفاسه

تونس- الزتونة اون لاين :

ريم حمودة

سلم محافظ البنك المركزي السابق الشاذلي العياري، امس الإثنين، المهام لخلفه مروان العباسي.

 و للاشارة فان  العباسي من مواليد 20 جويلية 1959 بتونس ومتحصّل على درجة الدكتوراه في علوم الاقتصاد من جامعة باريس الأولى ودرجة الماجستير في الرياضيات الاقتصادية والاقتصاد المتري من جامعة باريس الثانية، ودرجة الماجستير في الاقتصاد الزراعي من جامعة باريس الأولى.

وقد عين العباسي  سنة 2007 أستاذا بجامعة قرطاج.

كما درّس العباسي العديد من طلاب ماجستير إدارة الأعمالMBA وبرامج التنفيذيين، وشغل خطة أستاذ زائر في جامعة “تسوكوبا” في اليابان وجامعة “رينسيلار بوليتيكنيك” في نيويورك.

ومنذ سنة 1997، سمّي العباسي مستشارا لدى المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وخبيرا بالمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، ومستشارا اقتصاديا لدى وزير التجارة والسياحة والصناعات التقليدية، مكلفا بتنسيق مشاريع تنمية الصادرات التي يمولها البنك الدولي.

وقد التحق العباسي سنة 2008 بمجموعة البنك الدولي كخبير اقتصادي أول ومنسق قطري للبرامج في ليبيا ليعيّن سنة 2010 كممثل للبنك الدولي في ليبيا

  نوّه السيّد الشاذلي العياري بخصال المحافظ الجديد وبخبرته الاقتصادية خلال تسليمه المهام للمحافظ الجديد ، مؤكدا أنّ إطارات البنك سيجدون فيه “القائد والمسؤول” لتوجيه معهد الاصدار. ثمّ تقدّم بالشكر لكافة موظّفي البنك على المجهودات التي بذلوها طوال فترة إشرافه على البنك متمنيا لخلفه النجاح والتوفيق.

ومن جهته، نوّه السيّد مروان العباسي بخصال السيّد الشاذلي العياري، مشدّدا على أهمية تكاثف الجهود لمواصلة العمل وبذل الجهد لتعزيز وتيرة إصلاحات القطاع المصرفي ورفع التحديات التي يواجهها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *