أمين سر الهيئة الإسلامية في القدس :لن نعوّل على الحكام العرب

أمين سر الهيئة الإسلامية في القدس :لن نعوّل على الحكام العرب

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

وصف أمين سر الهيئة الإسلامية العليا في القدس جميل الحمامي، في تصريح صحفي اليوم الخميس 7 نوفمبر 2017 مباشرة من القدس، مباشرة من القدس، الوضع في المدينة المقدسّة بالحذر وسط ترقّب لما يمكن أن يحصل .

وقال انّه منذ الليلة الفارطة وبعد اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال،خرجت مظاهرات ومسيرات شبابية في ضواحي المدينة تعبيرا عن سخطهم ورفضهم لهذا القرار الجائر الظالم الذي يمكّن الظالم من الضحية ويفرض وقائع جديدة في المنطقة.

وأضاف أنّ الفعاليات الشبابية والقوة الوطنية والإسلامية في القدس دعت الى إضراب شامل في المدينة شمل كافة قطاعات الحياة الجامعات والمواصلات والتعليم، وتعالت النداءات إلى ضرورة اتخاذ خطوات أخرى للتعبير عن رفض هذا القرار.
واعتبر الحمامي أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن يوما ولن تكون وسيطا في عملية السلام بل هي طرف مآزر مؤيد ومناصر لدولة الاحتلال، مشيرا إلى أنّ قرار ترامب هو تسجيد لقرار الكونغرس الأمريكي في التسعينات.

أما بخصوص مواقف الدول العربية ، قال محدثنا ”الدول العربية في واقعها الحالي غير مؤهلة لاتخاذ مواقف قد تؤثر على الساحة أو تغير السياسية في المنطقة… نحن  نقولها بكل صراحة وبكل بوضوح نحن نعوّل على شعبنا الفلسطيني ومن خلفه الشعوب العربية الإسلامية التي ما خذلتنا في يوم من الأيام .. الشعب المقدسي هو القادر على تغيير المعادلة… لن نعول كثيرا على مواقف الرسمية لأنهم اعجز عن اتخاذ قرارات قد تؤثر على الموقف الأمريكي”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *