تركيا تحتضن معرضا للـ ” منتوجات الحلال “

تركيا تحتضن معرضا للـ ” منتوجات الحلال “

تستضيف مدينة إسطنبول التركية معرضا للمنتوجات الحلال “حلال إكسبو” ، سيكون الأول من نوعه، في إطار سعي تركيا لأن تصبح مركزا للمنتجات الحلال بعدما وقعت مع منظمة التعاون الإسلامي اتفاقا في هذا الخصوص. 

وسيقام المعرض خلال الفترة الممتدة  من 23 إلى 25 نوفمبر، بحضور ممثلين عن 57 بلدا أعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. وتشمل التظاهرة عددا من القطاعات الاقتصادية الكبيرة على غرار المواد الغذائية والمنسوجات والمستحضرات الطبية والتجميلية.. وقد سبق لهذا المعرض أن أقيم في السعودية والإمارات ودول أخرى، وسيقام بداية من هذه السنة حصريا في تركيا بدعم رسمي من منظمة التعاون الإسلامي، التي تتولى تركيا رئاسة دورتها الحالية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة “ديسكوفر إيفنتس”( الجهة المنظمة للمعرض) يونس إيتي، في تصريحات لوسائل الإعلام ، إن معرض الحلال أصبح المعرض الوحيد الذي تدعمه منظمة التعاون الإسلامي بشكل رسمي، وإن مختلف المؤسسات في جميع أنحاء العالم، تمنح شهادات الحلال، إلا أنها لا تستند إلى معيار واحد، لذا تقوم منظمة التعاون الإسلامي، بجهد كبير مع معهد المعايير للدول الإسلامية لضمان توحيد شهادات الحلال، وقد اتخذت المنظمة الخطوة الأولى لجمع معايير الحلال تحت سقف واحد، من خلال إقامة معرض الحلال في تركيا فقط.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا المعرض ما يزيد عن 200 شركة وعلامة تجارية من مختلف بلدان العالم وشتى القطاعات.

وتزامنا مع هذه التظاهرة، ستشهد مدينة اسطنبول كذلك انعقاد القمة العالمية للحلال. وتشمل هذه القمة، التي سيحضرها شخصيات رفيعة المستوى من تركيا والعالم، تنظيم عدة مؤتمرات تتعلق بمجالات الغذاء الحلال والتمويل الحلال والسياحة الإسلامية والنسيج الإسلامي والكيمياء والصيدلة والأدوية الحلال.

ويعد معرض “حلال أكسبو” المنصة الوحيدة للمنتوجات المتحصلة على شهادات الحلال في تركيا، والتظاهرة التي تأخذ بعين الإعتبار توقعات المهنيين والمؤسسات الناشطة التي تروج لمنتوجاتها بكثافة في الأسواق الأوروبية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشرق الأقصى والولايات المتحدة الأمريكية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *