تصفيات مونديال 2018: المنتخب الوطني يتحدى نظيره الكونغولي في لقاء فاصل بكنشاسا

تصفيات مونديال 2018: المنتخب الوطني يتحدى نظيره الكونغولي في لقاء فاصل بكنشاسا

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

يواجه المنتخب الوطني الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 نظيره الكونغولي في كنشاسا في اطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات كاس العالم روسيا 2018.

وفي مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين برادس يوم الجمعة الماضي تمكّن المنتخب الوطني من تحقيق انتصار مهم في انتظار التأكيد في مباراة الغد والتي قد تكون مفتاح التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وقال مدرب المنتخب نبيل معلول إن الانتصار الذي حققه المنتخب في رادس يوم الجمعة الماضي لن يكتسي أهميته الحقيقية دون تأكيده في مباراة الغد ضد منتخب الكونغو الديمقراطية التي تكتسي أهمية بالغة .

وأفاد معلول بأنّ  ”اللقاء المرتقب سيكون صعبا على جميع الواجهات وفي مقدمتها قيمة المنافس الكونغولي الذي يعد من افضل منتخبات القارة السمراء في الوقت الراهن و سيخوض المباراة بمساندة جماهيرية كبيرة بما انه معني مثلنا تماما برهان التاهل الى المونديال “.

ويخوض المنتخب الوطني المباراة بأسبقية معنوية بعد فوزه في لقاء الذهاب، وأشار معلول في هذا الصدد “من حسن حظ المنتخب التونسي أنه فاز في مباراة الذهاب لنخوض مباراة الجولة الرابعة بثقة في النفس وباريحية سنستغلها لصالحنا مقارنة بوضعية المنافس الذي سيكون مطالبا بتحقيق الانتصار وهو خيار وحيد قد يضع لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية تحت ضغط كبير ستزداد حدته مع الحضور الجماهيري الغفير وهذا امر إيجابي سنسعى إلى استغلاله على الوجه الامثل”.

وأجرى المنتخب حصة تدريبية أخيرة على أرضية ملعب الشهداء بكينشاسا قبل لقاء مساء غد الثلاثاء انطلاقا من الساعة 18 و30د بتقيت تونس.

ومن المنتظر أن يعوّل مدرب المنتخب على التشكيلة التالية:

أيمن المثلوثي وحمدي النقاز وعلي معلول ورامي البدوي وصيام بن يوسف وياسين مرياح وغيلان الشعلالي وفرجاني ساسي ومحمد أمين بن عمر ويوسف المساكني ويوهان توزغار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *