وزارة الثقافة : قريبا .. فتح مكتب تونس لبرنامج “أوروبا المبدعة”

وزارة الثقافة : قريبا .. فتح مكتب تونس لبرنامج “أوروبا المبدعة”

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

اطلع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين خلال جلسة عمل حضرها إطارات الوزارة في مجال العلاقات الدولية على مدى تقدم مراحل تنفيذ برنامج ‘’أوروبا المبدعة ”Europe Créatif” في تونس وسبل إدراج البرنامج الوطني للثقافة بشقيه مدن الفنون ومدن الحضارات ضمنه.

وشدّد الوزير بالمناسبة على ضرورة التسريع بتنفيذ بنود الاتفاقية التي أُبرمت بتاريخ 11 ماي الماضي ببروكسيل بين الجمهوريّة التونسيّة والاتّحاد الأوروبيّ والتي تم بموجبها انضمام تونس في برنامج الاتّحاد الأوروبيّ “برنامج أوروبا المبدعة لدعم القطاعات الثّقافيّة والإبداعيّة”، موضحا أهمية هذا البرنامج في تعزيز الدبلوماسية الثقافية التونسية وإبراز الإنتاج الوطني في مختلف الدول الأوروبية وهو ما من شأنها أن يساهم في إشعاع صورة تونس بالخارج.

ويذكر أنه سيتم قريبا فتح مكتب تونس لأوروبا المبدعة للترويج إلى البرنامج والتعريف به في مختلف أنحاء الجمهورية التونسية والإحاطة بمشاركة الفاعلين الثقافيين التونسيين في الخارج وتوجيههم ومساعدتهم على التموقع الفعّال في المشهد الثقافي إلى جانب تنظيم الدورات التكوينية والأيام الدراسية لفائدة الجمعيات والمنظمات الثقافية.

ويسعى برنامج “أوروبا المبدعة” إلى تطوير الحركيّة للأعمال الفنّية و الإبداعيّة بين الدّول و كذلك تنقّل الفاعلين الثقافيين و المبدعين و خاصّة منهم الفنّانين

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *