أكرم الباروني : نائب رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك : نطمح الى تحسين موسم التخفيضات في تونس  ليشمل كل الولايات

أكرم الباروني : نائب رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك : نطمح الى تحسين موسم التخفيضات في تونس ليشمل كل الولايات

تونس- الزيتونة اون لاين :

 

الاستاذة سندس الهلالي :

 

انطلق موسم التخفيضات الصيفية يوم الاثنين 7 اوت و يتواصل على امتداد 6 اسابيع . و قد شمل كالعادة قطاع الملابس الجاهزة و الاحذية و مشاركة عدد قليل من محلات بيع الاثاث و المعدات الكهرمنزلية .

 دابت تونس منذ 20 سنة على موسم تخفيض شتوي في شهر مارس و موسم تخفيض صيفي في بداية شهر اوت الا ان بلادنا تسعى الى تطوير هذا المجال حتى ينفتح اكثر و يشمل كل ولايات الجمهورية و لما لا المناطق الداخلية و تشارك فيه قطاعات اخرى مركزية في تونس .

و اشار الباروني في نفس هذا السياق الى ان معدل الانخراط في هذا الموسم يعادل تقريبا عدد المنخرطين في السنة الماضية مؤكدا ان المشاركة الفعلية تتم عن طريق تصريح او اعلان مسبق بالادارة الجهوية لوزارة الصناعة و التجارة مضيفا ان الانخراط في موسم التخفيضات يعتبر امرا اختياريا و ليس اجباريا او الزاميا بالنسبة للتاجر .

و في تعليق حول موضوع تفاوت أراء المستهلك حول نوعية البضاعة المعروضة و نسب التخفيضات المتاحة في المحلات التجارية و تشكي البعض من وجود مخالفات واضحة خاصة في مستوى الاسعار أوضح اكرم الباروني انها تعتبر أمرا عاديا مشيرا في الأطار ذاته أن نسبة التجاوزات ضعيفة جدا و لكن أن وجدت وجب إشعار أو إعلام الادارة الجهوية لوزارة التجارة و الصناعة و كذلك منظمة الدفاع عن المستهلك لتفادي هذه الخروقات القانونية في المستقبل حتى لا تؤثر على الثقة بين المنتج و المستهلك .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *