الوزير البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدعو السياح إلى زيارة تونس

الوزير البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدعو السياح إلى زيارة تونس

 

تونس: الزيتونة اون لاين :

 

دعا أليستر بورت، الوزير البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السياح إلى “زيارة تونس والإستفادة من كل ما توفره لزائريها”، معربا عن تطلعه إلى رؤية “عدد كبير من السياح البريطانيين يزورون تونس”.
وأوضح الوزير البريطاني خلال لقاء إعلامي بمقر وزارة الخارجية إثر لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية، خميس الجهيناوي، أنّ “قرار مراجعة تحديد سفر السياح إلى تونس الذي اتخذته السلطات البريطانية كان بفضل العمل الدؤوب للسلطات التونسية بالتعاون مع الحكومة البريطانية وجهودهما المبذولة على المستوى الأمني لمكافحة الإرهاب وتحسين وتأمين سلامة السياح الوافدين من كل أنحاء العالم”.
وبين أن القرار الذي تم اتخاذه إثر حادثتي باردو وسوسة الإرهابيتين (سنة 2015) لم يكن قرارا سياسيا وإنما كان أمنيا بالأساس، بالنظر إلى أنه يحق لأية حكومة أو دولة تأمين سلامة مواطنيها وضمان حرية تنقلهم.
كما أكد بورت التزام المملكة المتحدة وحرصها على “مواصلة دعم تونس وتطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، خاصة على المستوى الأمني وفي المجال الإقتصادي”.
وبين أن اللقاء الذي جمعه صباح الخميس بوزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي، تطرق إلى الإصلاحات الإقتصادية ومكافحة الفساد والجهود المبذولة في هذا الإطار. 
كما أعلن أن المملكة المتحدة وتونس ستوقعان قريبا مذكرة تعاون في مجال مكافحة الفساد، مؤكدا أنّ بريطانيا ستوفر الوسائل التقنية الناجعة في هذا المجال. 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *