صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصادين البريطاني والأمريكي

صندوق النقد الدولي يخفض توقعاته لنمو الاقتصادين البريطاني والأمريكي

تونس- الزيتونة اون لاين:

قال صندوق النقد الدولي إن نمو الاقتصادين البريطاني والأمريكي في عام 2017 سيكون أبطأ مما كان متوقعا في السابق.

وأشار إلى أن “النشاط الأضعف من المتوقع” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام يعني أن الاقتصاد البريطانيسينمو بنسبة 1.7 في المئة، مقارنة بتوقعات سابقة بلغت 2 في المئة.

وخفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي من 2.3 في المئة إلى 2.1 في المئة.

غير أن توقعاته للاقتصاد العالمي – التي بلغت 3.5 في المئة في عام 2017 و3.6 في المئة في عام 2018 – لم تتغير.

وفي الوقت نفسه، جاءت توقعات الصندوق للعديد من اقتصادات منطقة اليورو أكثر إشراقا مما كان يُعتقد في البداية، بما في ذلك اقتصادات بلدان مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا.

وفي أحدث تقرير لنمو الاقتصاد العالمي، قال صندوق النقد الدولي إن “الانتعاش في النمو العالمي” الذي توقعه الصندوق في مسحه السابق في أبريل/نيسان ظل “على المسار الصحيح”.

وتظل توقعات النمو في المملكة المتحدة لعام 2018 دون تغيير عند 1.5 في المئة. لكن من المتوقع الآن أن يصل نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.1 في المئة، بدلا من 2.5 في المئة كما كان متوقعا في السابق.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تنتهج إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسات تشمل تخفيضات ضريبية واستثمار في البنية التحتية، الأمر الذي كان متوقعا أن يعطي دفعة قوية للاقتصاد الأمريكي. لكن هذه النتيجة تبدو أقل احتمالا الآن.

وقال صندوق النقد الدولى: “العامل الرئيسى وراء مراجعة النمو، خاصة لعام 2018، هو الافتراض بأن السياسة المالية ستكون أقل توسعا مما كان يُفترض في السابق، نظرا لحالة عدم اليقين بشأن توقيت وطبيعة التغيرات فى السياسة المالية الأمريكية”.

وأضاف: “تراجعت توقعات السوق للتحفيز المالي أيضا.”

المصدر : bbc عربي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *