أشغال اللجنة المشتركة التونسية السعودية: توقيع 8 اتفاقيات و مذكرات تفاهم

أشغال اللجنة المشتركة التونسية السعودية: توقيع 8 اتفاقيات و مذكرات تفاهم

تونس- الزيتونة اون لاين :

أسدل الستار  على فعاليات أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي حيث تم توقيع 8 اتفاقيات و مذكرات تفاهم  و تعاون على اثر انتهاء اشغال الدورة التاسعة لاشغال اللجنة المشتركة التونسية السعودية:

ووقع الجانبان التونسي والسعودي، بالمناسبة، مذكرة تفاهم بين تونس والصندوق السعودي للتنمية حول برنامج الصادرات بخصوص تصدير سلع وخدمات لفائدة مشاريع حكومية في تونس بمبلغ اجمالي قدره 200 مليون دولار.
كما جرى التوقيع على برنامج عمل مشترك بين الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.

وتم التوقيع على اتفاقية هبة لتمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في مدينة القيروان بقيمة 85 مليون دولار بين الحكومتين التونسية والسعودية عن طريق الصندوق السعودي للتنمية.
وشملت الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، ايضا، اتفاقية هبة لتمويل مشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة القديمة بالقيروان بقيمة 15 مليون دولار.

ووقع الطرفان على اتفاقية قرض من الصندوق السعودي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع انشاء وتجهيز مستشفى صنف “ب” في مدينتي الجم وسبيبة بقيمة 40 مليون دولار.

وتعلقت الاتفاقيات الموقع عليها، كذلك، باتفاقية قرض للمساهمة في تمويل مشروع السكن الاجتماعي(المرحلة الثانية) بقيمة 85 مليون دولار بين تونس والصندوق السعودي للتنمية.

وتم، في ذات الاطار، التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الدينية وشركة علم لأمن المعلومات بالسعودية وايضا على برنامج تنفيذي للتعاون الثقافي للسنوات 2019/2017

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *