إطلاق برنامج ”مساهمة النساء في التجديد والارتقاء بتونس”

تونس – الزيتونة اون لاين:

تم صباح اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 خلال ندوة صحفية بالعاصمة، بإشراف وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي، إطلاق برنامج ”مساهمة النساء في التجديد والارتقاء بتونس”.

وأبرزت الوزيرة، بالمناسبة، أن هذا المشروع يندرج في إطار المكون الثاني لبرنامج ترسيخ المساواة بين النساء والرجال والمتمثل في مشاركة المرأة في الحياة العامة والحياة الاقتصادية والممول من قبل الاتحاد الأوروبي وفقا بلاغ للوزارة.

وأكدت نزيهة العبيدي، على أهمية إنجاز مشروع يتعلق بمساهمة النساء في التجديد والارتقاء بتونس وتدعيم مشاركتهن في الحياة السياسية وفي الحوكمة المحلية باعتبار الاستحقاق الانتخابي الذي تستعد إليه بلادنا وهو الانتخابات البلدية.

وذكرت الوزيرة بالجهود الوطنية في مجال تكريس حقوق المرأة والتي توجت بالخصوص بالمصادقة على القانون الشامل للقضاء على العنف ضد المرأة في جويلية المنقضي والذي سيدخل حيز التنفيذ في فيفري 2018، وبإحداث مجلس النظراء للمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل.

ويُذكر أنّ الرابطة الأوروبية للديمقراطية المحلية ALDA تتولى تنفيذ برنامج ‘مساهمة النساء في التجديد والارتقاء بتونس’، بالتعاون مع الشراكة الأوروبية من أجل الديمقراطية وائتلاف نساء تونس.

ويشمل المشروع أساسا 180 امرأة من 6 ولايات (تونس الكبرى والقيروان وجندوبة وقفصة وقبلي والمهدية) ويهدف إلى تمكين المرأة من الموارد الضرورية والرفع من قدراتها من أجل الاندماج الفعلي في الحياة العامة بصفتها مواطنة مسؤولة وملتزمة أو بصفتها ناخبة أو مترشحة.